عربية ودولية

إمانويل ماكرون يصل إلى لبنان لزيارة عاصمة منكوبة

خميس, 06/08/2020 - 11:52

وصل  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح  اليوم  الخميس  إلى لبنان في زيارة دعم بعد الانفجار الضخم الذي حول العاصمة اللبنانية إلى مدينة منكوبة فرضت فيها حال الطوارىء.

لإعلان عن مسيرات التحشيد الشعبي في مختلف المدن الليبية الداعمة لترشيح سيف الإسلام القذافي، في الانتخابات الرئاسية الليبية.

ثلاثاء, 04/08/2020 - 09:48

لن حراك "رشحناك من أجل ليبيا"، الاثنين، انطلاق الإعلان عن مسيرات التحشيد الشعبي في مختلف المدن الليبية الداعمة لترشيح سيف الإسلام القذافي، في الانتخابات الرئاسية الليبية.

نهاية النهضة وبرنامج الإخوان في تونس

أحد, 02/08/2020 - 00:12

ترى قوى المعارضة في تونس، أنّ راشد الغنوشي، فقد الشرعية، على الرغم من بقائه رئيساً للبرلمان، بعد أنّ صوّت 97 نائباً لحسب الثقة منه من أصل 133. وشهدت الساحة السياسية، عاصفة من الانتقادات بحق 20 نائباً تعمّد 18 منهم التصويت بـ«نعم» و«لا» في الوقت نفسه ما أدى إلى اعتبار تصويتهم لاغياً، فيما قدّم نائبان ورقتين بيضاوين.

تركيا تخرب وتسرق الاثار فى الشمال السورى

أربعاء, 12/02/2020 - 11:26

سكاي نيوز عربية – أبوظبي:سلط تقرير نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، الضوء على المواقع الأثرية في إدلب شمالي سوريا، مع احتدام العمليات القتالية في المنطقة، والدور التركي في تخريب تلك المواقع.

عبد المهدى يأمر قيادة عمليات فارس بابادة الثوار بحجة فتح الطرق والجسور

أربعاء, 12/02/2020 - 10:52

هددت قيادة عمليات بغداد في العراق، اليوم الأربعاء، المتظاهرين باتخاذ إجراءات ضد من يُمارس العُنف ويقطع الطرق خلال الاحتجاجات.
وقالت القيادة في بيان صحفي: "بعد تحديد منطقة التظاهر داخل ساحة التحرير بالتعاون مع المتظاهرين السلميين، تم افتتاح جسر السنك والخلاني وشارع الرشيد باتجاه شارع أبي نؤاس وساحة الوثبة والشوارع المحيطة".

ما ارخص الدم السورى عندهم:حليف أردوغان ردا على مقتل جنود أتراك: يجب الإطاحة بالأسد

ثلاثاء, 11/02/2020 - 10:48

عندما قتلت القوات السورية جنودا غزاة من الاتراك المحتليين قامت قيامة انقرة لكنها لن تكون اكثر من حركات القرد امام الكلب .
وجدد زعيم الحركة القومية التركي، دولت بهتشلي، هجومه على روسيا والنظام السوري، بعد مقتل 5 جنود أتراك في إدلب بمدفعية قوات الأسد أمس الاثنين.

لعبة القرد والكلب بين دمشق وانقره تشارف على النهاية بسيطرة الجيش السورى على الطريق الدولى بادلب

اثنين, 10/02/2020 - 12:17

وكالات – أبوظبي:باتت قوات الجيش السوري على وشك السيطرة على الطريق الدولي حلب-دمشق ولم يبق أمامها سوى كيلومترين فقط لاستعادته كاملاً إثر تقدم جديد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ثورة العراق : بدء انسحاب القوات الأميركية من 15 قاعدة في العراق

اثنين, 10/02/2020 - 12:09

سكاي نيوز عربية – أبوظبي:أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق، علي الغانمي، الاثنين، بدء انسحاب القوات الأميركية من قواعد تتواجد فيها على الأراضي العراقية.
وقال الغانمي في تصريح صحفي، إن الولايات المتحدة، بدأت تغادر العراق، وبدأت قواتها بالانسحاب فعليا من 15 قاعدة عسكرية.

"التيار الديمقراطي" التونسي يواصل المشاورات مع الفخفاخ من اجل دخول الحكومة

اثنين, 10/02/2020 - 11:24

أكد القيادي والنائب بحزب التيار الديمقراطي التونسي، غازي الشواشي، أن الحزب قرر مواصلة المشاورات مع حكومة الفخفاخ.
واعتبر الشواشي في تصريحات لـ"عربي21" فور انتهاء اجتماع المكتب السياسي للحزب مساء الأحد، أنه "لا بد من مواصلة المشاورات مع الضغط، وأن يكون للتيار موقع فاعل داخل الحكومة لتطبيق برنامجه".

الجيش السورى يحكم قبضته "الكاملة" على سراقب

سبت, 08/02/2020 - 11:50

سكاي نيوز عربية – أبوظبي:أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية، استعادة الجيش سيطرته الكاملة على مدينة سراقب الاستراتيجية الواقعة في ريف إدلب شمال غربي سوريا، السبت.
ووفقا لما ذكره التلفزيون السوري، فقد سيطر الجيش على كامل مدينة سراقب، التي تشكل نقطة التقاء بين طريقين دوليين يربطان مناطق عدة، في محافظة إدلب.

الصفحات